برامج موبايل 2017 تحميل برامج موبايل مجانية اندرويد – سامسونج – نوكيا – برامج متجددة

0

برامج موبايل ، العديد من الناس يحتاجون الي تحميل الكثير من البرامج علي هاتفهم المحمول ، كما انهم يريدون ان يعرفوا استخدامات كل برنامج وذلك في وقت واحد وفي موضوع واحد لكي لا يكون هناك تشتت ، فاليوم سوف نقوم بمساعدة هؤلاء الناس في معرفة كافة برامج موبايل وذلك من خلال موضوع واحد .
تعتبر تلك البرامج التي يريد الاشخاص في تحميلها من اهم البرامج التي لا غني عنها حيث انها مهمة في حياة الجميع ، كما انها تساعدهم علي التصفح والبحث وذلك عن طريق تلك البرامج العديدة، كما انه يوجد العديد من الهواتف النوكيا والايفون والاندرويد وغيرها من الهواتف الاخري المختلفة هذه الهواتف في حاجة الي هذه البرامج , لان جميعها برامج جديدة ومتطورة وانت بحاجة اليها دائما .
برامج موبايل جديدة
تعتبر برامج موبايل الان في حياتنا اليومية يمكن ان نعتبرها كالطعام والشراب ، كما ان تلك البرامج تستطيع تحميلها بسهولة ومجانا علي هاتفك الخاص بك ، فتعد برامج موبايل للتواصل الاجتماعي الان من اهم البرامج فلا يخلو اي هاتف من هذه البرامج فهي تساعدهم علي مشاركة الصور والفيديوهات والتحدث مع اشخاص من جميع انحاء العالم .
فهذة البرامج تعتبر برامج مضغوطة لكي تعمل علي تسهيل وتبسيط التحميل من خلال شبكات الانترنت حتي يتمكن الجميع من تحميلها وتنزيلها والعمل عليها بدون اي تعقيد ومشاكل، حيث يمكنك من تحميلها برورابط مباشرة سريعة والتثبيت لا يحتاج الي اي جهد ، كما اتاحت لك تلك البرامج من سهولة تحميلها ايضا علي الكمبيوتر .
جميع برامج موبايل يمكنك تحميلها عل اي نوع من الهواتف فهي لا تحتاج الي امكانيات وجودة عالية فهي تتوافق مع هواتف النوكيا والايباد والسامسونج والاندرويد ايضا ، البعض يتسال ايضا هل تلك البرامج يمكن تحميلها علي الهواتف الغير معروفة كثيرا في السوق؟ بالطبع فهي متوافرة لهم ايضا مثل برامج موبايل لينوفو و برامج موبايل هواوي برامج موبايل سامسونج و برامج موبايل نوكيا و نوكيا x2 و برامج موبايل اندرويد بالاضافة الي الهواتف الصيني وغيرها من العديد من الهواتف الاخري المختلفة.
Mobile programs 2017

التعرف علي استخدام العديد من برامج الموبايل :

  • برنامج الواتساب .
  • برنامج الفيس بوك.
  • برنامج انستجرام .
  • برنامج لاين .
  • برنامج فايبر.
  • برنامج شير ات .
  • برنامج جوجل بلاي.

اولا برنامج الواتساب :

يعد من برامج الموبايل ،يستخدم برنامج الواتساب في عملية الدردشة مع العديد من اصدقاؤك كما يمكنك من عمل دردشة جماعية تضم فيها العديد من اصدقاؤك كما يمكنك من وضع الصورة الشخصية في البرنامج بعد تنزيلة علي جهازك المحمول ، تستطيع ايضا من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات بسهولة ، كما يمكنك عمل voice record  لاصدقاؤك الذي لا ترغب في الكتابة فهو من اهم البرامج التي يجب تحميلها علي جهازك.

ثانيا برنامج الفيس بوك:

للفيس بوك العديد من الاستخدامات كما انه نال شهرة عالية منذ بزوغة لانه يمكنك ايضا من عملية الشات والمشاركة بالاضافة الي انه يمكنك تسمية صديقك بالاسم الذي ترغب انت فيه فهي ميزة رائعة كما انه تم تغير الوان الدردشة فهذا البرنامج يتميز بالتحديثات الدائمة.

ثالثا برنامج لاين:

ييعتبر برنامج لاين من البرامج الجديدة الذي يستخدم في المحادثة كما انه من برامج التي تتميز بالنقاء كما انه يمكنك ايضا مشاركة الصور والفيديو والصوتيات ايضا فهو يعتبر مثل برنامج الواتس اب ولمنه يتميز بان امكانياتها اعلي من الواتس اب.

رابعا برنامج الانستجرام:

يستخدم البرنامج في نشر الصور وايضا يمكنك متابعة اي شخص بارسل فولو له فيقوم بالقبول او الرفض ، كما ان هذا البرنامج يتميز بانه يمكنك التراسل مع اصدقاؤك ايضا .

خامسا برنامج جوجل بلاي :

يستخدم في انه يحتوي علي كافة التطبيقات التي ترغب بتحميلها ، لانه من اضخم واقوب البرامج التي تشمل اي برنامج تود في تحميلة.

سادسا برنامج فايبر :

لا يختلف عن البرامج السابقة فهو ايضا يمكنك من خلالة التحدث مع اصدقاؤك ومشاركة الصور والفيديوهات ايضا .

سابعا برنامج شير ات:

يستخدم هذا البرنامج في مشاركة ونقل الملفات بكل سهولة بين الهواتف فهو من اشهر البرامج الموجودة.

التعرف اكثر علي برامج موبايل :

#اولا- برامج موبايل : نبذة عن برنامج الواتس اب :-

يعتبر من برامج موبايل،حيث يعتبر برنامج قام بعملية مهمة وهي انه قام بتلخيص كافة انواع الماسنجر والاتصال وايضا الشات وذلك في تطبيق واحد ، فهو يعتبر من اهم وافضل البرامج التي يجب تحميلها علي هاتفك الخاص بك كما ان شركة الشركة التي قامت بشرائة هي الشركة القائمة علي تطوير الفيس بوك ، حيث كان بمبلغ شرائها يقرب من 20 مليار دولار.
كما ان تحميل برنامج الواتس اب اصبح علي جميع انواع الهواتف الذكية مثل انظمة الاندرويد وسوني والايون والسامسونج ، حيث تم اطلاق برنامج الواتساب علي شبكات الانترنت وذلك في عام 2009 ولكن علي نظام الايفون فقط .
كما ان مقر شركة الواتساب في ولاية تسمي ولاية كالفورنيا في الولايات المتحدة، كما ان البرنامج جعل له العديد من المنافسين من البرامج الاخري التي تعمل مثلة ، لانه برنامج بسيط من جانب استخدامة وتحميلة ايضا ، كما انه نال اعجاب شديد من العديد من المستخدمين فهو يعتبر برنامج اساسي علي الهواتف.
كما انه يعتبر برنامج مجاني 100% تستطيع من تحيلة وتنزيلة علي هاتفك بدون اي رسوم دفع فهو يعتمد ايضا علي الامان والخصوصية فهو يعمل علي اخفاء معلوماتك الخاصة وحمايتها حتي لا يستطيع اي شخص من سرقة معلوماتك .
images

مميزات برنامج الواتساب :

  1. تعمل الشركة علي التطوير الدائم والمستمر للبرنامج حتي يظل البرنامج في المراتب الاولي ، حيث قامت مؤخرا بحل العديد من الاخطاء البرمجية وفعل شئ عظيم ايضا هو اعطاء مكافاة كبيرة لمن يعثر علي اي خطا بالبرنامج.
  2. يتميز البرنامج بالسهولة عند الاستخدام ، بالاضافة الي انه يمكنك تحميلة من متجر بلاي بالمجان.
  3. يمكنك من مشاركة وارسال العديد من الصور والفيديوهات وكل ما ترغب فيه.
  4. يمكنك ايضا عمل شات جماعي لكي تضم كافة اصدقاؤك وتتمتع بالتحدث معهم .
  5. يجب ان يتوافر لديك شبكة انترنت او واي فاي لكي تستطيع من تحميلة بسهولة وتشغلة فهو يجعل المدينة الكبيرة قرية صغيرة.
  6. يعمل علي العديد من الهواتف لا يتطلب جودة عالية فهو يتفق علي الايفون والايباد والبلاك بيري .
  7. يدعم البرنامج العديد من اللغات العالمية مثل اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية وغيرها من اللغات الاخري المختلفة لكي يتناسب البرنامج مع العديد من الاشخاص الذين يمتلكون ثقافات مختلفة.
  8. يمكنك ان تستخدم العديد من الارقام وذلك علي جهاز واحد فقط.
  9. تستطيع الرجوع الي الملفات التي قمت بمسحها وذلم من خلال حفظ بعض النسخ الاحتياطية.
  10. ارسال الفيديوهات والصور لا يستغرق وقت طويل لانه يتميز بالسرعة الفائقة.
  11. قام ماك صاحب شركة الفيس بوك بشرائة بمبلغ يقرب الي 20 مليار دولار.
  12. يتميز بالامان والخصوصية حيث يعمل علي حماية معلوماتك من الاختراق .
  13. يستخدمة العديد من الملايين حول انحاء العالم فهذة ميزة رائعة تجعل المطورين ان يقوموا بتطويرة دائما حتي يتناسب مع الامكانيات العالية.
لتحميل برنامج واتس اب أخر إصدار أضعط هنــا

#ثانيا- برامج موبايل : نبذة عن برنامج الفيس بوك :-

يعد من اهم برامج موبايل ، حيث يعتبر تحميل فيس بوك من اهم وافضل البرامج في عالم التواصل الاجتماعي ، حيث يعتبر من اشهر البرامج منذ بزوغة ، يعتبر برنامج يضم العديد من الملايين من جميع انحاء العالم ، حيث يستخدمة كافة الاعمار لانه يعمل علي تقريب المسافات بين الاشخاص .
فهو من اول المواقع التي تختص بالتواصل الاجتماعي ظهورا حيث يتميز اسلوبة بالبساطة والوضوح ، بالاضافة الي نجاجاتة الهائلة ادي الي ظهور المواقع الاخري الشبيهة له مثل التويتر والواتساب وغيرة من المواقع الاخري ، يساعدك الفيس بوك في اضافة اصدقاء جدد بمختلف الجنسيات بالاضافة الي انه يمكنك استقبال وارسال الرسائل النصية المجانية ، كما انك تستطيع نشر الصور والحالات الاخري التي تدور في ذهنك.
تم اصدار الفيس بوك للعديد من الاجهزة مثل الهاتف المحمول وذلك بعد التقدم الكبير لبرنامج الفيس بوك وازدهارة ، كما انه يعمل علي تحكمك في صفحتك الشخصية وحسابك ايضا ، يمكنك وضع تاريخ ميلادك والاماكن التي قمت بالدراسة فيها والصورة الشخصية ومكان العمل بالاضافة الي التخرج والحالة الاجتماعية.
من اكثر الايام التي انتشر فيها الفيس بوك عندما تم تحميلة علي الهاتف المحمول لان الهاتف المحمول يتنقل معك في كل مكان علي عكس جهاز الكمبيوتر،كما انه تم اجراء بعض التطورات والتحديثات الرائعة علي الفيس بوك فمن هذه التطورات مساعدتك علي الدردشة الصوتية مع الاصدقاء بالفيديو والصوت والصورة ايضا كما يمكنك من ارسال الرسائل النصية لجميع اصدقاؤك .
تم اصدار اول نسخة من برنامج التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك وذلك علي يد ماركزوكريبغ مع كريس وايضا مع داستين موسكوفيتز فهؤلاء الاشخاص كتخصصين في دراسة علوم الحاسوب فهم كانوا من اصدقاء جيران ومارك في سكنهم ، حيث كان الفيس بوك منذ ظهوة لا يعرفة سوي طلاب الجامعات وخصوصا جامعة هارفرد ثم تم انتشارة اكثر في جامعة ستانفورد ثم اتسعت دائرة انتشارة تدريجيا من طالب جامعي الي طالب ثانوي ثم الاشخاص الاخرون الذي يبلغ عمرهم 13 عاما ، حيث اصبح حاليا يضم العديد من المليارات من المستخدمين حول العالم.
يعتبر برنامج الفيس بوك ادمان حيث انه اصبح حديث الاصدقاء في الصبح والمساء فبذلك قامت الجهات الحكومية بمنعة في العديد من الدول وذلك لانه يعمل علي اهدار وضياع الوقت ، فاصبح البرنامج يعمل علي جميع الهواتف الذكية الكثيرة مثل البلاك بيري والويندوز فون والنوكيا ومالك والاندرويد والعديد من الاجهزة الاخري.
يعتبر البرنامج من البرامج القديمة الكلاسيكية ولكنة مازال من البرامج المتقدمة فهو ايضا برنامج مجاني يمكنك تحميلة بسهولة من برنامج جوجل بلاي لانه يحتوي علي كافة التطبيقات التي ترغب بها ، كما يمكنك من تحميلة من خلال رابط مباشر ميديا فاير ، فبرنامج الفيس بوك مجاني في جميع الاعوام لا يحتاج الي اي تكلفة .

مميزات برنامج الفيس بوك :

  1. يحتوي علي الكثير من المميزات التي تتميز بجودتها فهي اكثر من رائعة يحتوي علي ميزة pokes فهي من اهم المميزات التي تتواجد في البرنامج حيث تعمل علي جذب انتباة الاشخاص او الاصدقاء فهي تستخدم اكثر للفت انتباة الاشخاص الغير مقربين منك.
  2. يمكنك البرنامج من اضافة ونشر الصور الخاصة بك وذلك علي الموقع من خلال هاتفك الخاص بك.
  3. تستطيع ايضا عمل منشور لكي تظهر حالتك اذا كنت في العمل او تشعر بالفرح او الحزن او غيرة ، كما انه يحتوي علي الجوة المعبرة عن حالتك بالاضافة الي الرسوم الضاحكة.
  4. حيث تم اصدار سمة جديدة مثل التغذية الاجبرية التي تظهر علي صفحتك الرئيسية حتي يتمك جميع الاشخاص من رؤيتها فهي ايضا تعمل علي لفت انتباة لكافة التغيرات التي تمت حديثا في بيناتك الشخصية.
  5. يمكنك من نشر اكبر عدد من الصور علي الفيس بوك دون تقيدك بعدد محدد من الصور .
  6. كما يمكنك ان تقدم الهدايا لاصدقاؤك وذلك علي الصفحة الشخصية ويكون ذلك في اي وقت من الاوقات .
  7. يمكنك ايضا من الدردشة بسهولة مع اصدقاؤك فهو بذلك يعمل علي تقريب المسافات بشكل كبير ، اذا كنت تريد الاتصال باحد من اصدقاؤك علي الفيس بوك سوف يمكنك من فعل ذلك ولكن يجب ان يتوافر لديك شبكة انترنت سريعة ، حتي لا يحدث اي توقف مفاجئ.
  8. يمكنك ارسال طلبات صداقة الي الاشخاص الذين لا يتواجدون في قائمة الاصدقاء كما انه يمكنك الرجوع لازالة الطلب مرة اخري في اي وقت.
  9. يمكنك حظر اي شخص يقوم بمضايقتك بسهولة ، فبذلك لا يتمكن من مضايقتك بطلبات الصداقة او الرسائل مرة اخري.
  10. تستطيع ارسال اكثر من رسالة صوتية لاصدقاؤك من خلال الفيس بوك.
  11. المنشورات التي تقوم بنشرها تستطيع التحكم في من يراها ، يمكنك التحديد من يراها الاصدقاء فقط او شخص محدد والعامة وهكذا.
  12. يتواجد علي برنامج الفيس بوك العديد من الالعاب فالالعاب التي تتواجد علي الفيس بوك لها شكل ورونق وصورة اخري عن تواجدها علي اي موقع اخر.
  13. حيث تم اصدار نسخة جديد في عام 2017 تتضمن المنشورات التي نشرتها قديما فتقوم بتذكرتك بها.
هو_مخترع_الفيس_بوك

 عيوب برنامج الفيس بوك :

علي الرغم من هذه المميزات العديد الا ان البرنامج يحتوي علي بعض العيوب.
  1. كان برنامج الفيس بوك قديما تعرض للعديد من الانتقادات ، حيث كان في عام 2005 قامت جامعة تسمي جامعة نيو مكسيكو بمنع هذا الموقع من الدخول الي الحرم الجامعي ، حيث اكدت  الجامعة  ان انتهاك سياسات الاستخدام لشبكة الانترنت هو السبب.
  2. الفيس بوك لا يحترم خصوصية الغير حيث قامت بعض المجموعات في عام 2008 بالافصاح عن الجريمة التي تعرضت لها ستيفاني رينجيل الفتاة التي تم قتلها في احدي الولايات مثل ولاية تورينتو حيث اكدت اسرتها بانهم قاموا باعطاء تصريح للشرطة بعدم نشر اسماء المتهمين في فعل الجريمة واسمها لوسائل الاعلام .
  3. حيث حاولت الشرطة جاهدة ان تقوم بمسح ذلك المنشور ولكن فهي وجدت صعوبة كبيرة في اخفاء هذا المنشور وذلك بسبب انتشار الخبر بسرعة فائقة في اقل من دقائق.
  4. يوجد العديد من الانتقادات والانتهاك للحكومة لان العديد من الاشخاص الذين يمتلكون هذا الموقم يقومون بنشر العديد من الانتقادات للنظام الحكومي السوري ، حيث قامت سوريا وايران باغلاقة لان ذلك يعتبر جريمة يعاقب عليها هؤلاء الاشخاص بالسجن.
  5. الامان والخصوصية في هذا الموع غير امنة تماما حيث تستطيع الحكومة بالكشف عن اي حساب تريد معرفتة ومشاهدتة بالاضافة ايضا الي مشاهدة الرسائل الخاصة .

خصوصية البرنامج :

يعتبر برنامج الفيس بوك يضم العديد من المخاوف لانه يعتبر كوسيلة لمراقبة البيانات ، حيث استطاع طالبان في معهد التكنولوجيا بسرقة وتنزيل اكثر من 60 الف ملف شخصي للعديد من الاشخاص المختلفة فهم ايضا في كليات مختلفة .
حيث قاموا باستخدام ما يسمي shell script فهي عبارة عن نص مبرمج يعمل علي بتلقائية علي الموقع حيث يتم بذلك ان الخصوصية تم انتهاكها ، وبذلك يعتبر الفيس بوك غير امن لانه من الصعب ان يقوم الموقع بحفظ المعلومات بالكامل .
حيث يوجد في هذه الايام العديد من الاشخاص الهاكرز الذين يستطيعون من سرقة الحساب الشخصي بسهولة وذلك من خلال العديد من الروابط التي تساعدهم في فعل ذلك ، فبذلك يتم استخدام الحساب المسروق باي وسيلة ممكنة.
لتحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للهواتف الاندرويد أضغط هنـــا وللهواتف الايفون أضغط هنــا ولتحميل نسجة الكمبيوتر أضغط هنــــا

#ثالثا- برامج موبايل :برنامج انستقرام :-

يعتبر من برامج موبايل الشهيرة ، حيث يعتبر تحميل انستقرام من اهم وافضل مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الي انه واحد من البرامج التي عرت بصورة وبشكل كبير في جميع انحاء العالم وذلك خلال هذه الفترة الاخيرة ، كما ان برنامج انستجرام برنامج خاص بنشر الصور الشخصية كما يمكنك مشاركة الصور التي ترغب بها علي موقع التويتر والفيس بوك .
هذا البرنامج اتاح للمطورين الهواتف بجعل كاميرات الهواتف وخاصة الامامية تتميز بالكفاءة والجودة العالية لان في الفترة الاخيرة انتشرت خاصية التصوير السلفي ومنها يقوم هؤلاء الاشخاص بنشر صورهم علي البرنامج، فهو من البرامج الامنة حيث انه لا يستطيع اي شخص باخذ ومتابعة صورك وملفك الشخصي .
حيث يمكنك الان ان تصنع معرض للصور الشخصية الخاصة بك علي موقع جديد وهو انستجرام ، حيث كان اول اصدار للبرنامج في عام 2010 وازدهارة لم ياخذ العديد من الوقت حيث ان في بداية ظهورة دعم اجهزة الاي باد والاي فون حيث تم اصدار نسخة وذلك كانت عام 2012 بدعم الاجهزة التي تعمل علي انظمة الاندرويد .
حيث يمكنك تحميلة مجانا من خلال الذهاب الي متجر جوجل البلاي الشهير او متجر ايتونز المنافس القوي لجوجل بلاي،حيث يمكنك من خلاله مشاهدة صور الفنانين ولاعبي كرة القدم وغيرهم من المشاهير الاخري ، حيث ان برنامج انستجرام لا يقل عن موقع الفيس بوك بل هم  وجهان لعملة وحدة لانهم مرتبطان ببعضهم البعض .
استطاعت الشركة المطورة للفيس بوك من ان تمتلك برنامج انستقرام بمبلغ قدرة مليار دولار كما ان هذه الصفقة تعتبر من اهم الصفقات التي احدثت ضجة كبيرة لانها تعتبر من الصفقات الكبيرة التي لم نراها من قبل ، يدعم البرنامج العديد من اللغات العالمية مثل العربية والفرنسية والاجنبية وغيرها من ال 25 لغة الموجودة في العالم لكي يتناسب مع الثقافات المختلفة للاشخاص في مختلف البلدان.
يمكنك تحميل البرنامج من خلال رابط واحد مباشر وسريع وهو ميديا فاير ، يتميز البرنامج بالتحديثات والتطورات الدائمة التي تعمل علي تطوير البرنامج كل عام ، حتي يتناسب البرنامج دائما مع العصر الذي نعيشة بالاضافة الي الكفاءات والجودة العالية التي يتم وضعها كل فترة.
تحميل انستقرام

مميزات برنامج انستجرام :

  • تستطيع من خلال البرنامج امتلاك معرض للصور الشخصية الخاصة بك ، كما انك تستطيع التحكم فيها مثلما تريد.
  • يدعم البرنامج العديد من الاجهزة مثل اجهزة الهواتف الذكية منها الايفون والايباد ووالسوني والهواوي بالاضافة الي انه يمكن تحميل علي الكمبيوتر.
  • العديد منا خاصة البنات يريدون صورهم تتميز بالجمال والرونق الرائع فيقومون بوضع الصورة في الفلاتر ، هذه الفلاتر تم اضافتها حديثا للبرنامج.
  • يعتبر البرنامج سهل الاستخدام وسهل التحميل ايضا ، يتمز بانه سريع جدا لا يتسبب في تشنج الجهاز او بطئة.
  • عدد المستخدمين لهذا البرنامج في تزايد تاعدي مستمر ، هذا التزايد الهائل عمل علي لفت انتباة العديد من الاشخاص حيث قاموا ايضا بتحميل البرنامج.
  • اذا كنت تريد تغيير شكل ولون الصورة يمكنك تغيرها من خلال التاثيرات الاضافية الجديدة للصورة.
  • يتم اضافة اكثر من 88 صورة جديد علي البرنامج وذلك كل ثانية ، بالاضافة الي ان البرنامج مرتبط ارتباطا وثيق بالفيس بوك حيث يمكنك متابعة اصدقاؤك من خلاله.
  • بدون مبالغة حيث وصل عدد الصور علي البرنامج ما يفوق المليار صورة حتي الان.
  • يدعم البرنامج ما يقرب الي 25 لغة مختلفة .
  • لا يقتصر البرنامج علي اضافة الصور فقط ولكن يمكنك اضافة الفيديوهات ايضا.
  • البعض يقلق بشان فقدان صورة من علي هاتفة فالان لا داعي للقلق لنه يمكنك ان تقوم بحفظ اصور عل البرنامج.
  • يعتمد البرنامج علي الامان والخصوصية فهو يعمل علي حماية معلوماتك وبياناتك الشخصية بالاضافة ايضا الي صورك الشخصية من الاختراق .
  • تستطيع ايضا مشاركة صورك التي تتواجد علي انستجرام  علي الفيس بوك والتويتر.
  • العديد من الاشخاص لا يريدون لاي شخص مشاهدة صورة فيتح البرنامج خاصية حفظ الصور.
لتحميل برنامج انستقرام للهواتف الاندرويد أضغط هنــا ولهواتف الايفون أضغط هنـــا

#رابعا: برامج موبايل :برنامج لاين :-

يعد من برامج موبايل ، حيث يعتبر برنامج لاين من اشهر البرامج التي لاقت تشجيع واهتمام كبيرا في افترات الاخيرة حيث تم اصدارة علي اجهزة الاندرويد التي حصلت علي شهرة كبيرة من المستخدمين ، يعتبر برنامج لاين من وسائل التواصل الاجتماعي فهو من برامج موبايل الصغيرة الحجم حيث يمكنك لتواصل من خلال البرنامج مع العديد من الاشخاص الذين يمتلكون البرنامج .
فيمكنك التواصل مع اصدقاؤك وذلك من خلال لاين مكالمات مجانية صوتية ومكالمات الفيديو بالاضافة الي الرسائل النصية ،يتميز البرنامج بالجودة والكفاءة العالية من جانب جودة الصوت العالية والواضحة ، في حالة حدوث بطئ شديد ومفاجئ في سرعة شبكة الانترنت يمكنك تقليل جودة الصورة.
كل شخص له بروفايل خاص به علي برنامج لاين هذا البرنامج يشبة برنامج الفيس بوك ، حيث يمكنك من اضافة الصورة الشخصية وايضا الغلاف الموجود خلفها بسهولة ، تستطيع من خلال برنامج لاين كتابة نبذة للتعريف بشخصيتك يمكنك ايجادها تحت اسمك مباشرة ويمكنك ان تقوم بتغيرها من وقت لاخر .
يضم البرنامج خاضية تسمي بـ time line الذي يقوم بتعريفك ان صديقك قد قام بتغير صورتة الشخصية كما يمكنك ان تقوم بعمل لايك او تعليق علي تلك الصورة .
اصبح برنامج لاين في الفترات الاخيرة من افضل واشهر البرامج الخاصة بالتواصل الاجتماعي فهو لا يقتصر علي هذا فهو تميز ايضا علي الرسائل النصية ومكالمات الفيديو وايضا المكالمات الصوتية فهذه المميزات جعلت منه افضل البرامج لذلك نال علي اعجاب الكثير من المستخدمين فاصبح ذو شعبية كبيرة في جميع انحاء العالم .
يمكنك تحميل برنامج لاين مجاني حيث يتم تحميله علي اجهزة المحمول وايضا علي جهاز الكمبيوتر ، قد حصل البرنامج علي العديد من الجوائز والميداليات العالمية والاقليمية والمحلية ايضا ولهذا حصل علي العديد من التحميلات والتنزيلات.
تحميل برنامج لاين

مميزات برنامج لاين :

  • يمكنك من خلال البرنامج ان تقوم بعمل مكالمات فيديو ومكالمات صوتية فهذه الميزة تمكنك من الاتصال بجميع اصدقاؤك في كافة انحاء العالم ، تعتبر هذه المكالمات مجانية لا تحتاج الي اي تكاليف تتميز تلك المكالمات بالجودة العالية للصوت والصور بالاضافة الي تقنية hd .
  • يمكنك ان تقوم باستقبال وارسال العديد من الرسائل النصة وذلك بدون اي تعب او جهد فارسالها يكون من اسهل الخطوات وكذلك عند الاستقبال ، كما انه لا يحتاج الي انترنت قوي وسريع مثل البرامج الاخري وذلك لزيادة وتسهيل التواصل بينك وبين اصدقاؤك واقاربك.
  • يمكنك عمل مجموعات دردشة جماعية بينك وبين العديد من اصدقاؤك بكل سهولة وبساطة.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات العالمية لكي يتناسب البرنامج مع الثقافات المختلفة فهو يحتوي علي اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية والاسبانية وغيرها من اللغات الاخري المختلفة.
  • يتميز البرنامج بالبساطة والسهولة عند تعاملك معه لاول مرة حيث انك ستلاحظ ذلك بالرغم من انه برنامج سريع الي انه لا يتطلب وود نت سريع فهو يستطيع ان يعمل باقل سرعة نت وبجودة دقيقة وعالية جدا في الصوت والصورة وايضا الرسائل.
  • يتوافق البرنامج مع كافة انظمة الكمبوتر وذلك بكل بساطة وسهولة ، فعند تحميله لا يتطلب وجود كفاءات عالية او ضعيفة او متوسطة فهو يستطيع ان يعمل علي اي جهاز بوضوح وبجودة عالية ومن هذه الانظمة (ويندوز 8, وويندوز7, واكس بي , وفيستا )وغيرها من الانظمة الاخري المختلفة.
لتحميل برنامج لاين للهواتف الاندرويد أضغط هنــا ولهواتف الايفون أضغط هنـــا وللكمبيوتر أضغط هنـــا

#خامسا- برامج موبايل :برنامج فايبر :-

يعد من افضل برامج موبايل ، حيث يعتبر برنامج فايبر من البرامج المجانية الرائعة لان البرنامج لا يعتمد علي مطورين بقومون بتطويرة فهو يقوم بتطوير نفسة من حيث كفاءة وجودة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بالاضافة الي جمال وجودة ارسال واستقبال الصور ، فكل هذا جعله من اضخم البرامج الخاصة بالتواصل الاجتماعي في جميع انحاء العالم.
العديد من الاشخاص يعلمون بالثروة التكنولوجية التي حدثت خلال الفترات الماضية وحدث ذلك في السنوات الخمس الماضية قد حدثت هذه الثورة الكبيرة في مجال الاتصالات ، فالان يمكنك تحميل فايبر مجانا بدون اي رسوم دفع او تعب وملل فتحميلة واستخدامة يعد من المهام السهلة البسيطة فعند تحميلك هذا البرنامج تستطيع في اي مكان حول العالم ارسال الصور واستقبالها واجراء المكالمات الصوتية وايضا يمكنك اجراء مكالمات الفيديو  .
فاصبح تنزيل فايبر مثل البرامج الاخري لا يقل اي جودة عنهم ، كما انه وصل عدد مستخدمي برنامج فايبر الشهير الي ما يقرب 200 مليون شخص مستخدم هذا البرنامج كما ان البرنامج تم اصدارة عام 2010 وذلك علي هاتف الايفون فقط لانه يعد من افضل الهواتف الذكية الموجودة حاليا لانه تم تصميمة تحت ادارة شركة عملاقة غنية عن التعريف تقوم دائما بعمل العديد من التطورات والتحديثات لكي يستمروا في المراتب الاولي .
للعديد من الايرادات التي قدمها برنامج فايبر قامت الشركة المالكة له ببيعها لشركة يابانية عالمية وذلك بمبلغ يقرب من مليار دولار ، فهو حقا برنامج يستحق التجربة لانه من افضل واقوي برامج التواصل الاجتماعي .
فايبر-اندرويد-تحميل-1

مميزات برنامج فايبر :

  • يتميز برنامج الفايبر بالسهولة عند الاستخدام حتي للمبتدئين يضم صورة اكثر من رائعة في الشاشة الرئيسية ،يدعم العديد من الاجهزة مثل الهواتف الذكية وايضا يتوافر علي اجهزة الكمبيوتر واللابتوبات.
  • تم اصدار نسخة جديدة في العام الماضي هذه النسخة خاصة فقط باجهزة الكمبيوتر الذي جعل منه منافسا قوي وكبير للعديد من البرامج وخصوصا برنامج سكيب الاكثر شهرة .
  • يحتوي البرنامج مثل البرامج الاخري علي الوجوة الضاحكة بالاضافة الي الوجوة التعبيرية سواء الانفعالية او المرحة .
  • يمكنك اجراء مكالمات صوتية بجودة عالية بدون اي تكاليف او جهد ، يعتبر البرنامج مسلي وشيق ايضا.
  • يمكنك ايضا عمل مكالمات فيديو في اي وقت تريد بينك وبين اصدقاؤك.
  • تدعم العديد من اللغات العالمية مثل اللغة الانجليزية والفرنسية والعربية بالاضافة الي انه يوجد العديد من االلغات الاخري لكي ستطيع جميع الاشخاص من تحميل البرنامج والعمل عليه بسهولة.
  • يمكنك تحمل البرنامج مجاني من خلال متجر جوجل بلاي الشهير فهو فقط يحتاج الي شبكة انترنت.

عيوب برنامج فايبر :

علي الرغم من هذه المميزات الا انه يوجد ايضا بعض العيوب:
  • يستطيع اي شخص محترف في عالم البرامج من اختراق والتجسس علي الخصوصية والمعلومات والبيانات الشخصية فالبعض يعتقد بان الشركة المنتجة للبرنامج هي السبب لانها لا تقوم بالحماية الكاملة للمعلومات الشخصية او عدم تشفير تلك المعلومات عن الموظفين الموجودين بداخل الشركة فمن خلال البرنامج يمكن لاي شخص التجسس علي صورك الشخصية ومعرفة موقعك الجغرافي بالاضافة الي سجل الهاتف.
  • يوجد العديد من المشاكل التي يعاني منها اهل المنطقة العربية والخليج ، حيث ان منفذ البرنامج قد درس الاتصالات وذلك في جامعو تل ابيب كما انه التحق بجيش الدفاع الاسرائيلي ، حيث كان رئيس لفرقة لاتصالات بهذا الجيش الاسرائيلي ، وعندما اكمل سنين تجنيدة خرج بهدف اطلاق برنامج الفيبر الشهير علي الاطلاق.
  • البعض يدعي بان هذا البرنامج من ابتكار الاسرائلين حيث بعد هذا الادعاء قامت الدول العربية بمنع وحجب ذلك البرنامج مثل لبنان ، وقد حدث حديثا من حجب البرنامجفي الامارات والسعودية بسبب اعتراض كثير من شركات الاتصالات فبذلك تسبب في الخسارة الكبيرة.
لتحميل برنامج فايبر للاندرويد أضغط هنـــا وللهواتف الايفون أضغط هنـــا وللكمبيوتر أضغط هنـــا

#سادسا- برامج موبايل :برنامج شير ات :-

يعتبر من برامج موبايل ايضا،حيث انه من افضل البرامج المتخصصة في عالم المشاركة هو برنامج شير ات فهو رقم 1 في مجاله، يستخدم البرنامج في في مشاركة العديد من الملفات التي تستخدم في توصيل الهواتف ببعضها ،فلماذا يعتبر البرنامج من افضل برامج المشاركة ؟ ذلك لانه يتميز بالسهولة والسرعة عند الاستخدام ، يعتمد علي هذا البرنامج الملايين من المستخدمين من جميع انحاء العالم .
يقوم  بالعمل  علي جميع الاجهزة التي تعمل علي بنظام الاندرويد وكافه انواع الكمبيوتر وذلك اذا توافر لديك شبكة انترنت او واي فاي ، يعتبر رقم واحد في مهمة القضاء علي كافة المشاكل التي تواجهك عند التوصيل باجهزة الكمبيوتر بالهواتف ، سواء اكانت هواتف ايفون واندرويد فهو من البرامج التي يجب ان تكون علي هاتفك لكي يقوم فورا بحل المشاكل التي تتعلق بنقل العديد من الملفات بين الكمبيوتر والهاتف المحمول.
من الان وصاعدا لا يوجد هناك اي مشكلة مثل مشاكل بطئ البلوتوث وعدوم توصيل البلوتوث ايضا بالهواتف الاخري لكي تقوم بنقل الملفات فمن الملفات التي تستطيع نقلها بين الهواتف الواي فاي والواتس اب والفيس بوك فهذا يعمل علي توفير الكثير من الوقت والجهد ايضا .
تعتبر شركة لينوفو من افضل الشركات التي تتخصص في عالم الكمبيوتر واجهزة الهواتف الذكية حيث قام الاصدار الاول علي سهولة التوصيل بين جهازين مختلفين سواء هاتفين او هاتف واحد او حاسبين وذلك من خلال خدمة البلوتوث حيث انها كانت تسبب صعوبة عند عملية التوصيل وكان هناك ايضا بطئ شديد عند نقل الملفات التي تتميز بالاحجام الكبيرة .
يتميز البرنامج بالتحديث والتجديد الدائم ليصبح برنامج shareit من اشهر وافضل البرامج التي تقوم علي مشاركة الملفات بين الهواتف والكمبيوتر.
Untitled-9

مميزات برنامج شير ات :

  1. يعتبر برنامج مجاني تماما فهذه من اهم المميزات التي تميز البرنامج ، فهو منافس قوي لاحتوائة علي العديد من الامكانيات والمواصفات التي تميزة عن غيرة من البرامج.
  2. يعتمد علي العديد من اللغات ، فاذا اعتمد علي لغة واحدة فقط فهذا يؤدي الي ظهور العديد من المشاكل التي تتعلق بكيفية تحميلة وكيفية استخدامة فمن هذه اللعات العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات التي تتواجد في جميع انحاء العالم.
  3. يستطيع اي شخص استخدامه حتي المبتدئين لانه يتميز بالسهولة عند الاستخدام فلا تواجهك اي تعقيد عند التعامل مع البرنامج ، يمكنك التنقل والتعامل مع حميع الادوات التي يحتوي عليها البرنامج بسهولة ويسر.
  4. يمكنك من خلال اجهزة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد  وايضا الايفون نقل العديد من الملفات ذات الحجم الكبير والصور والموسيقي بالاضافة الي العديد من الادوات والموسيقي ايضا.
تحميل برنامج شير ات للهواتف الاندرويد أضغط هنـــا وللهواتف الايفون أضغط هنـــا وللكمبيوتر أضغط هنــا

#سابعا- برامج موبايل :برنامج جوجل بلاي :-

يعتبر برنامج جوجل بلاي من اشهر برامج موبايل ، برنامج جوجل بلاي برنامج غني عن التعريف فهو يتحدث عن نفسه يعتبر مكتبة شاملة لجميع التطبيقات القديمة والحديثة والبرامج والالعاب التي ترغب بها فهو من انشاء شركة جوجل الشهيرة العالمية وهي الشركة المالكة له والتي تقوم علي تطوير البرنامج.
يعد برنامج امن تماما لكافة اجهزة الموبايل حيث يتم عمل اختبار لجميع التطبيقات الجديدة التي يتم نشرها علي المتصفح فهم يقوون باختبار جودتها وسرعتها وامانها ايضا وهذا الذي ميزة عن غيرة من التطبيقات الاخري ، فقد جعل له قاعدة شعبية هائلة في العديد من البلاد العربية حيث انه نال اعجاب شديد من جميع المستخدمين .
يمكنك تنزيل وتحميل برنامج متجر play فهذا المتجر يعمل علي جعل هاتفك اكثر فائدة حيث يتميز بالسهولة والبساطة ،فهو يعتبر منسق ومنظم بشكل رائع يبهر المستخدمين والزائرين ،فبذلك هو يشكل خطر كبير علي التطبقات والبرامج الاخري فهو لدية العديد من المنافسين الذين يقومون بنفس عملة.
Google-Play-Store2

 مميزات برنامج جوجل بلاي :

  1. يضم سوق بلاي جميع التطبيقات التي يرغب الاشخاص في وجودها وذلك بشكل جميل ومنسق فمن هذه التطبيقات الواتس اب والفايبر والفيس بوك والتويتر والعديد من التطبيقات الاخري المختلفة ، والالعاب الثقيلة التي يرغب الكثير في تحميلها مثل لعبة صب واي و لعبة كاندي كراش وسبونج بوب.
  2. البرنامج مقسم من الداخل كي يعمل علي افادة الزائر او المستخدم عند البحث عن ما يريدون بكل سهولة وبساطة ، كما ان التطبيقات التي تحصل علي اكبر نسبة تحميل او تنزيل يتم وضعها في قسم خاص بها .
  3. يدعم سوق play العديد من اللغات التي يتحدث بها العالم باكملها لكي يعمل علي توفر الراحة التامة للمستخدم من تلك اللغات (العربية ، والفرنسية، والانجليزية، والروسية) وغيرها من اللغات الاخري المختلفة.
  4. يتم تحديث البرنامج دائما وباستمرار ، حيث تستطيع من ضبط الاعدادات بالسؤال او تحديثة تلقائيا دون ان يسالك.
  5. يعتمد علي الخصوصية والامان فهي من اهم المزايا التي يحتويها .
  6. يمكنك قبل تنزيل البرنامج او التطبيق معرفة المزايا التي يضمها والعيوب ايضا بالاضافة الي مشاهدتك الصور من داخل التطبيق لكي تستطيع من رؤية شكل التطبيق او البرنامج من الداخل.
  7. يعمل علي العديد من الاجهزة التي تضم نظام الاندرويد من امثلة تلك الاجهزة (النوكيا ،والهواوي والسامسونج، والجلاكسي، والسوني، والايباد، وال جي، والبلاك بيري ،ومايكروسوفت).
لتحميل برنامج جوجل بلاي للهواتف الاندرويد أضغط هنـــا

#الخلاصة :-

جميع المواقع التي تحدثنها عنها مسبقا تعتبر من اهم وافضل البرامج التي لا يجب الاستغناء عنها لانها تساعدك علي التواصل الاجتماعي مع العديد من الاشخاص الذين لا يتواجدون في نفس المدينة التي تعيش فيها ،فهذه البرامج البعض منها يستخدم في الدردشة والتحدث مع الاشخاص الاخرين والعض الاخر خاص بنشر الصور الشخصية الخاصة بك والتي من الممكن ان تقوم بعمل معرض للصور في هذا البرنامج “انستجرام” كما ان هناك العديد من البرامج الخاصة بمشاركة الصور والفيديوهات والاشياء الاخري ك “شير ات” .
هناك ايضا برامج خاصة بعمل المكالمات الصوتية وارسال واستقبال الصور وعمل العديد من الفيديوهات”الفيس بوك” والبعض الاخر يمكننا من تنزيل التطبيقات والبرامج العديدة التي من الممكن الا تتواجد في البرامج الاخري “جوجل بلاي” وهناك ايضا البرامج التي تشترك في عملها من حيث الدردشة وعمل المكالمات والفيديوهات ومشاركة الصور بين الاصدقاء وعمل مجموعات جماعية للدردشة”الفيس بوك” “الواتساب” لاين” .
هذه البرامج جميعها يتم تحميلها بالمجان ولكن تحتاج فقط الي شبكة انترنت او واي فاي لكي تقوم بتحميلة وتشغيلة ايضا .
جميع البرامج تدعم جميع لغات العالم مثل اللغة العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية والالمانية وغيرها من لغات العالم المختلفة لكي تعمل علي توفير الراحة الدائمة للمستخدم او الزائر لان ثقافات الاشخاص تختلف عن بعضها البعض.
يتوافق مع العديد من الاجهزة المكتبية واجهزة الهاتف المختلفة الذكية مثل (السامسونج ، والجلاكسي، والهواوي، والايفون، والنوكيا) وغيرها من الهواتف الاخري .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

Slider

Translate

الساعة بتوقيت القاهرة

Post AD

من نحن

فنون

تابعنا علي الفيس بوك

سينما

شائع هذا الأسبوع

شائع هذا الأسبوع